مستوى متقدممقالات

مقدمة، عرض وخاتمة ل كتابة مقال باللغة الانجليزية

كتابة مقال باللغة الانجليزية – تعتبر الكتابة من الأدوات المفيدة و الفعالة في تعلم اللغات. فالشخص الذي يكتب بشكل مستمر حتى و لو اقترف أخطاء أثناء كتابته إلا أنه يتمكن من تطوير مستواه بشكل كبير، و يصبح أكثر قدرة على التحدث بهذه اللغة بكل سهولة. كما أنه يتمكن من تحسين تعبيره و يصبح عقله قادرا على مده بأفكار متنوعة و متعددة عند حديثة باللغة التي يكتب بها و بكل سهولة.

لذا، إن كنت صديقي تسعى ل تعلم اللغة الإنجليزية، فأؤكد لك أنه لا يجب أبدا إهمال الكتابة أثناء رحلتك هاته، حتى و لو كانت كتابتك عبارة عن جمل متفرقة أو فقرات جد صغيرة. فالكتابة ستمكنك أيضا من حفر الكلمات الجديدة في عقلك، لذا ننصح عند تعلم أي كلمة أو عبارة جديدة بكتابتها عن طريق توظيفها في جملة ما. فبهذه الطريقة أنت تضمن تذكر هذه الكلمة طيلة حياتك عكس لو أنك اكتفيت بحفظ معناها بشكل فردي.

و من جهة أخرى، فإن كتابة المقالات تعتبر جزءا أساسيا من جميع البرامج الدراسية و الامتحانات بالخصوص. لذلك، من المهم لكل تلميذ يدرس اللغة الانجليزية، حتى و لو كان مبتدءا، أن يتعلم كيفية كتابة مقال و كيفية عرض أفكاره حول موضوع ما. فهذا سيساعدك بشكل كبير في مشوارك الدراسي.

لذلك، سنخصص هذا المقال لمساعدتك صديقي على كتابة مقال باللغة الإنجليزية. فعادة ما تكون لدينا عدة أفكار للكتابة و لا يلزمنا سوى ترتيبها و توضيحها، لكننا نجد صعوبة في مقدمة و خاتمة الموضوع الذي نريد الكتابة عنه و كذا في كيفية الربط بين كل فكرة و أخرى. لهذا، سنقدم لك اليوم مجموعة من الأفكار التي تستطيع أن تبدأ و تختم بها مقالك باللغة الإنجليزية كيفما كان نوعه، بالإضافة إلى عبارات تستطيع استعمالها للانتقال من فكرة لأخرى بطريقة سهلة و مرتبة.

مقدمة للكتابة حول أي موضوع باللغة الانجليزية:

من أجل تقديم موضوع بشكل جيد، من الضروري افتتاحه بشكل لافت و يدعو القارئ لإكمال المقال. لهذا، سأقدم لك عبارة تستطيع استعمالها لافتتاح أي موضوع باللغة الانجليزية:

نوعية الموضوعمثال للمقدمةترجمتها
موضوع إيجابيIn fact, no one can deny that   ………….is one of the most important matters.Really, this topic is worth discussing. It arouses my interest so much to the extent that I find great pleasure to write about it.في الحقيقة ، لا أحد يستطيع أن ينكر أن………… يعتبر من أهم المواضيع في وقتنا الحالي.  في الواقع، يعد هذا الموضوع من الأمور التي تستحق المناقشة، و هو يثير اهتمامي بشكل كبير لدرجة أنني أجد متعة كبيرة في الكتابة عنه.
موضوع سلبيNo one can ignore how it is so important to talk about that topic, because all of us know the way that topic affects our life, and that is why I choose it to write about.لا يمكن لأحد أن يتجاهل أهمية التحدث عن هذا الموضوع . لأننا جميعًا نعرف الطريقة التي يؤثر بها هذا الموضوع على حياتنا، ولهذا السبب اخترت الكتابة عنه.

عبارات لعرض أفكارك بشكل مرتب باللغة الإنجليزية:

بعد كتابة المقدمة، أصبح يلزمك الآن عرض و ترتيب مختلف أفكارك من أجل مناقشة الموضوع الذي تكتب حوله سواء كان ذلك بشكل إيجابي أو سلبي. لذلك، يلزمك عبارات لكي تطرح فكرتك و لكي تنتقل من فكرة لأخرى بتسلسل يجعل مقالك منظما بشكل جيد. لذلك، تستطيع ألان كتابة عرض موضوعك بكل سهولة عن طريق الاستعانة بالعبارات التالية:

عبارات لعرض أفكارك حول موضوع إيجابيعبارات لعرض أفكارك حول موضوع سلبي
-………… is an important thing in our life nowadays.
-………… is used everywhere by everyone .It has made our life more comfortable and easier than before.  
– The importance of …………so it does its best to spread it widely. 
– No one can deny that…………plays a wonderful part in the society.
– The ………… is the language of the age as it is a result of great efforts of great scientists.
– Thanks to ………… we now on our way to keep up with modern technology. 
– …………has got a lot of benefits to everyone, old or young, man or woman. 
– No doubt that this is a very dangerous problem that faces us nowadays. It affects everything in our life, so we must do our best to solve it and find a solution to end it.
-…………is a very dangerous problem in our life nowadays.
– Every one realizes that …………has spread so widely that is has become necessary to face it firmly.
-………… has got a lot of ill effects on our society.
– Our youth are badly affected by it so, we can’t sit passively without doing anything to control it.
– It is not the responsibility of the government only …………but it is the responsibility of individuals as well.

 خاتمة لمقالك باللغة الإنجليزية:

بالنسبة لكيفية ختم المقال، فهي أيضا جد سهلة و يمكننا استعمال طريقة واحدة لختم أكثر من موضوع و مقال. ففي نهاية المقال يكون هدفنا أن نقدم فكرة عامة و ملخصة حول موضوعنا الرئيسي، ثم يجب إغلاق الموضوع بشكل يدعو للتفكر و البحث أكثر.

في هذه الحالة، نستطيع أن نكتب خاتمة واحدة سواء كان موضوعنا إيجابيا أو سلبيا، و هنا مثال لخاتمة تستطيع استعمالها في مقالاتك:

مثال للخاتمةترجمتها
In conclusion, may I reiterate that I saw this topic I talked about, has a great importance, and If it is available, we would use a lot of pages to cover it from all sided.وفي الختام، أود أن أكرر أن هذا الموضوع له أهمية جد كبيرة، و لا تكفي هاته السطور لتغطيته من جميع الجوانب.

كما لاحظت صديقي، الكتابة باللغة الانجليزية ليست بتلك الصعوبة أبدا، فإذا كنت تمتلك أفكارا حول أي موضوع و تريد تحويلها إلى مقال جميل، كل ما عليك هو اتباع هذه الخطوات حتى تتمكن من تشكيل مقدمة و عرض و خاتمة بشكل جيد. فهذه العبارات التي قدمت لك تستطيع استعمالها مع أي موضوع كيفما كان نوعه. و مع تكرار كتابتك للمقالات، ستجد أنك أصبحت قادرا على التغيير في هذه العبارات و التعبير بشكلك الخاص و كلماتك الخاصة. و الأهم، ستلاحظ أنك أصبحت قادرا على الكتابة بدون أي صعوبة و أن مستواك في اللغة الانجليزية قد تحسن بشكل كبير جدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم اكتشاف مانع للإعلانات

يرجى إيقاف تشغيلك ثم تحديث الصفحة