مقالات

5 إرشادات لتعلم اللغة الإنجليزية

Yes

تعتبر اللغة الإنجليزية من اللغات الجد المهمة في عصرنا الحالي، و هي أيضا من اللغات الممتعة والسهلة للدراسة. لذلك، مهما كان سنك الحالي، أنصحك بأن لا تتكاسل عن تعلم الإنجليزية و بأن تضعها هدفا أمامك و أنا على يقين أنها ستفتح أمامك العديد من الفرص و ستمنحك قيمة مضافة أينما كنت
إليك إذن صديقي أهم خمس إرشادات لتعلم اللغة الإنجليزية و إتقانها في أقرب وقت

القراءة:

تعد القراءة من الوسائل الجد مفيدة لكل شخص يريد أن يتعلم لغات جديدة. لذلك، احرص دائما على قراءة كتب أو صحف أو مقالات باللغة الإنجليزية. حتى لو بدى لك الأمر أنك لا تفقه شيئا فقط اقرأ بشكل يومي، و ستفاجئ من أن عقلك أصبح قادرا على إدراك هذه اللغة و فهمها. أنصحك أيضا بأن تقوم بتغيير لغة هاتفك و لغة جميع حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي و غيرها إلى الإنجليزية. بهذه الطريقة ستجد نفسك طوال اليوم تلتقط كلمات إنجليزية و تستأنس بها بل و تبرمج عقلك عليها، و هو ما سيساعدك بشكل كبير على إتقان اللغة شيئا فشيئا.

يمكنك أيضا القيام بتصفح مواقع باللغة الإنجليزية، و قم باختيار موقع أو اثنين للاطلاع عليه كل يوم من أجل قراءة اخر الأخبار حول العالم و اخر الأحداث. لتكون بذلك استفدت أولا من تعلم الإنجليزية و ثانيا من تطوير معرفتك و ثقافتك العامة. و هو ما سيساعدك بشكل كبير في حياتك اليومية سواء في الدراسة أو مهنيا أو غيرهما. فالثقافة و إتقان اللغات من أهم الأشياء التي تضيف للشخص قيمة كبيرة و تساعده على الثقة بنفسه أكثر و أكثر.

التحدث باللغة الإنجليزية:

نتعلم مختلف اللغات من أجل التواصل، و هو أيضا أفضل وسيلة لتعلم اللغة و إتقانها بشكل ممتاز. في الواقع، التحدث بشكل يومي باللغة الإنجليزية سيحسن من مستواك بشكل كبير و في وقت جد قصير. لا تهتم بما ستقوله إن كان خاطئا أو صحيحا، فقط عبر عن ما تريد باللغة الإنجليزية حتى و لو كان ذلك بالتحدث مع نفسك. و ستلاحظ أنك أصبحت تتحدث هذه اللغة الممتعة بسهولة و ستبدأ الكلمات تسقط في عقلك من دون أي مجهود.

أنصحك صديقي بأن تقوم بإضافة أشخاص ذوي أصول انجليزية أو أي دولة من العالم ممن يتقنون هذه اللغة، و قم بالتعرف عليهم و تحدث  معهم بلغتهم. هذا سيساعدك في التعرف على أصدقاء جدد و تكوين عدة معارف حول العالم، و سيساعدك أيضا على الاستفادة من طريقة تحدثهم للإنجليزية، كما أنك ستشعر بالراحة بالتحدث معهم كونك لن تجد أية أحكام من طرفهم عن طريقتك في التحدث أو إذا ما اقترفت أخطاء لغوية، و هذا سيساعدك على التعلم بشكل أفضل.

التحدث بالإنجليزية تعتبر خطوة أساسية لكل من أراد أن يتقن اللغة بشكل جيد. فالتحدث يمكن من ترسيخ الكلمات و العبارات في العقل. فكم من شخص يستطيع فهم اللغات جيدا و إدراك كل ما يقال له، لكنه يظل عاجزا عن التحاور بها. و سبب هذا يعود إلى كون نسبة كبيرة من الأشخاص يعتمدون على القراءة و الكتابة في التعلم و ينسون ضرورة التحدث و ممارسة اللغة. لذلك، بجانب قراءة اللغة الإنجليزية، لا تتجاهل أبدا التحدث بها في يومك.

كتابة تدوينات باللغة الإنجليزية:

أثناء رحلة تعلمنا للغات، نقوم غالبا بحفظ العديد من الكلمات و الجمل و العبارات، لكن مع مرور الوقت قد تنسى تماما ما قمت بتعلمه. و من أجل تجنب هذا، تعد الكتابة من أفضل الوسائل التي ستمكنك من ترسيخ و حفر كل ما تعلمته في عقلك حتى تتذكره دائما. لذلك اجعل التدوين عادة لك، و قم بكتابة كل ما يمر عليك من كلمات جديدة لكن احرص على تدوينها عن طريق إدخالها في جمل حتى تستطيع تذكر معانيها. احرص إذن على أن تكون لك مذكرة صغيرة تأخذها معك أينما ذهبت.

يمكنك أيضا في فترة ما قبل النوم أن تقوم بالتعبير كتابة باللغة الإنجليزية عن يومك و الأحداث التي حصلت به. فالعقل الباطن قبل النوم يوم في مرحلة تركيز عالية جدا، لذلك أخر شيء اشتغلت عليه قبل النوم ستجد في اليوم التالي سهولة كبيرة في تذكره و استخدامه دون أي صعوبة.

زيارة الدول المتحدثة للإنجليزية:

من أروع و أمتع وسائل تعلم اللغة الإنجليزية، هو السفر حول العالم. فالانتقال لدولة ناطقة باللغة الإنجليزية، سواء كان ذلك من أجل الدراسة أو العمل أو الاستقرار، يمكنك من التواجد في محيط يتحدث الإنجليزية بشكل مستمر، أي أنك ستجد نفسك مضطرا لاستعمال لغتهم من أجل التواصل و ستجد نفسك أيضا تحاول مجتهدا البحث عن الكلمات الصحيحة لإيصال ما تريد قوله.

 كما أنه بسماعك لأشخاص يتحدثون بهذه اللغة طوال الوقت و أينما ذهبت سيحسن مستواك بشكل كبير. و ستجد أنك في مدة قصيرة أصبحت قادرا على استيعاب ما يدور حولك من أحاديث إنجليزية و من التعبير أيضا عما ترغب به بشكل واضح.

متابعة قنوات اليوتيوب باللغة الإنجليزية:

توجد على اليوتيوب العديد من القنوات التي تقدم محتوى باللغة الإنجليزية. فقط قم باختيار ما يناسبك من المحتويات و قم بمتابعة عدد منها بشكل يومي. يمكنك الاستفادة من المعلومات التي تقدم لك و في نفس الوقت الإستفادة من كونك تستمع للغة الإنجليزية. ليس بالضرورة أن تركز جيدا مع ما يقال. فقط قم بتشغيل الفيديو الذي تريد و قم بأعمالك كما تريد، فكونك تستمع لهذه اللغة كفيل بأن يجعل عقلك يسجلها و يتذكرها.

في حال كنت لا تستطيع السفر، فالاستماع للغة الإنجليزية بهذه الطريقة قد يعوض لك زيارة الدول الأخرى. فالعالم بأكمله يتواجد حاليا على الانترنت و يمكنك الاستفادة من هذا كما لو أنك سافرت أميالا. فقط احرص على الالتزام و الاستماع بشكل يومي.

و في النهاية صديقي، أنصحك بالإصرار و بوضع نية واضحة و قرار حاسم أنك تريد تعلم اللغة الإنجليزية، و تأكد يقينا أنك ستصل لهذه النتيجة إذا اتبعت ما قدمناه لك من نصائح و إرشادات لتعلم اللغة الإنجليزية. في الواقع، قد تجد صعوبة قليلة في البداية، و هذا أمر جد طبيعي كونك في طريقك لتعلم لغة جديدة و مختلفة تماما عن لغتك الأم. لذلك، فقط تابع و لا تيأس و ستجد تحسنا في وقت قريب جدا.

Yes

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم اكتشاف مانع للإعلانات

يرجى إيقاف تشغيلك ثم تحديث الصفحة