مقالات

صعوبات تعلم اللغة الانجليزية و كيفية تجاوزها بسهولة

Yes

ماهي صعوبات تعلم اللغة الانجليزية؟ كل لغة تحتاج منا إلى مجهود و تدريب لتعلمها، و هذا يطبق أيضا على اللغة الانجليزية. لكن، نظرا لكونها اللغة الثانية الأكثر شيوعاً في العالم، فإنها قد تكون فعلا أسهل من بعض اللغات الأخرى. لكن هذا لا يعفيك من ضرورة بذل الوقت و الجهد من أجل احترافها و إتقانها. كما أن صعوبة التعلم تختلف بحسب مستوى الطالب و مدى التزامه و إصراره و جديته كذلك. فبالتطبيق الصحيح للطرق التعليمية، يمكنك التقدم في تعلم الانجليزية بسهولة و بسرعة كذاك. فهل أنت إذن مستعد للانطلاق في هذه الرحلة التعليمية، أم أن رغبتك في التعلم مجرد رغبة عابرة؟ هذا ما يجب أن تجيب نفسك عنه. و إن كنت مستعدا من هذه اللحظة فأستطيع أن أؤكد لك صديقي أنه بعد بضعة أشهر ستكون سعيدا بالنتائج التي حققتها.

لهذا، سأقدم لك في هذا المقال أهم النقاط التي قد تجعل من تعلم اللغة الانجليزية أمرا صعبا، بالإضافة إلى طرق التعامل معها حتى تتجاوز كل هذه الصعوبات.

تهجئة و نطق اللغة الانجليزية:

يواجه العديد من الأشخاص الراغبين في تعلم اللغة الانجليزية مشكلة مع طريقة التهجئة الصحيحة للكلمات. فعلى عكس العديد من اللغات، طريقة كتابة الكلمات الانجليزية تختلف بشكل واضح عن طريقة نطقها.

 لذلك، من أجل التغلب على هذا، من المهم لكل شخص أن يتدرب أولا على طريقة نطق الأحرف الانجليزية بشكل جيد و معرفة كيفية نطقه أيضا داخل الكلمات. كما أنصحك بالاستماع للأشخاص الناطقين الأصليين بالانجليزية، فهذا سيحسن بشكل كبير من تعاملك مع المفردات و الجمل أثناء تحدثك بهذه اللغة. بعد هذه الخطوة، من المهم أن تتدرب على التحدث بالانجليزية بدون قلق، فقد ترتكب بعض الأخطاء في البداية، لكن مع التكرار و التعود ستصبح قادرا على النطق بشكل صحيح و بدون أي إحراج.

قواعد اللغة الانجليزية:

تشكل قواعد اللغة الانجليزية الضمائر و الأفعال و أدوات الصرف و الصيغ الزمنية و الإعراب و التصريف و العديد من الدروس المهمة التي يتوجب على كل شخص متعلم لهذه اللغة الإلمام بها. فبفضل هذه القواعد نستطيع التحدث بشكل صحيح و نستطيع كذلك الكتابة دون ارتكاب أخطاء لغوية.

في الواقع، قد تشكل قواعد اللغة الانجليزية مشكلة بالنسبة لغير الناطقين بها. لكن، التزامك بتعلم هذه القواعد بشكل منتظم و مستمر سيسهل عليك الأمر بشكل كبير. لكن صديقي، بإمكانك أن لا تبذل جهدا كبيرا في البحث عن القواعد اللغوية و دراستها و محاولة تذكرها، لكن، من المهم أن تبذل بدل ذلك جهدا في قراءة كتب و مقالات بالانجليزية و كذا كتابة نصوص بها، فبهذه الطريقة تستطيع أن تتعلم جميع القواعد بطريقة غير مباشرة لكنها أكثر فعالية و أكثر سهولة.

العبارات الاصطلاحية في اللغة الانجليزية:

نقصد بالعبارات الاصطلاحية جميع العبارات الخاصة بالناطقين الأصليين للغة و التي لا يمكننا ترجمتها بشكل مباشر للغة أخرى، لأن لها معنى خاص و مختلف تماما عن كلمات هذه العبارات. لهذا، فالعبارات الاصطلاحية في أي لغة تعتبر صعبة بالنسبة للمتعلمين الجدد، فهذه العبارات لا نستطيع تعلمها إلا من خلال الاستماع إليها و معرفة معانيها ثم استعمالها بشكل متكرر.

يوجد العديد من الطرق لتعلم العبارات الاصطلاحية في اللغة الانجليزية، و أولها هي القراءة. في الواقع، قراءة النصوص الأصلية باللغة الانجليزية و خصوصا تلك التي تحتوي على حوارات بين أشخاص يساعد بشكل كبير على التعرف على مجموعة كبيرة من الكلمات الاصطلاحية في هذه اللغة. بالإضافة لهذا، لا يجب الاستهانة بقوة الاستماع للانجليزية (محادثات، برامج تلفزيونية، برامج وثائقية…) في التعرف على العبارات الشائعة بين شعوب هذه اللغة. لكن، لا يجب أن تكتفي بالاستماع فقط، فكما أخبرتك سابقا، فإن معنى هذه العبارات الاصطلاحية يختلف تماما عن معنى الكلمات التي بها. لذلك، فإن ترجمتها بشكل مباشر لن يفيدك أبدا، بل يجب أن تبحث عن المعنى الحقيقي و الأصلي لكل عبارة ثم تدرب على استخدامها في حديثك بشكل تدريجي. بهذه الطريقة، لن تجد أي مشكل في فهم الانجليزية أثناء تحدثك مع الأشخاص الناطقين بها، كما أن هذا سيجعلك أكثر احترافا عند حديثك بهذه اللغة.

كانت هذه أهم الصعوبات التي قد تواجهك خلال رحلتك في تعلم اللغة الانجليزية. لكن، لا يجب أن تيأس من هذا الأمر أبدا، فرغم كل هذا إلا أن الانجليزية تظل من اللغات السهلة و التي بإمكانك تعلمها في وقت قصير مقارنة مع باقي اللغات. لذلك، اقرأ جيدا الجزء المتعلق بكل صعوبة و حاول تطبيق النصائح التي جاءت فيه من أجل تجاوز هذا و إكمال تعلمك دون إشكال. فأهم شيء أنصحك به و يشكل سر تعلمك لأي شيء في هذا العالم هو رغبتك الحقيقية في التعلم و إصرارك على تحقيق ذلك بأي شكل من الأشكال.

يمكنك الاطلاع على باقي المقالات على موقعنا حتى تتعرف أكثر على الطرق الصحيحة لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة و في وقت قصير.

Yes

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم اكتشاف مانع للإعلانات

يرجى إيقاف تشغيلك ثم تحديث الصفحة