مستوى مبتدئمقالات

كيف أتعلم اللغة الانجليزية من الصفر و بأسرع وقت

Yes

تعتبر اللغة الانجليزية اللغة الأولى عالميا، لذلك نجد العديد من الأشخاص الذين يسعون جاهدين لتعلمها و اتقانها بشكل جيد. فهم يعلمون جيدا الأبواب و الآفاق التي ستفتح لهم بمجرد احتراف الانجليزية، سواء كان ذلك في مجال العمل أو في مجال الدراسة من أجل الحصول على منح دراسية و فرص لتداريب في الدول الخارجية و غيرها. لذلك، حتى و إن كنت لا تعلم شيئا عن هذه اللغة، سنقدم لك في هذا المقال طريقة تعلم اللغة الانجليزية من الصفر.  فبما أنك تتواجد الآن على موقعنا إلا و أنت قد قررت فعلا تعلم هذه اللغة و أحييك صديقي على اتخاذك لهذه الخطوة الكبيرة في حياتك و التي سيكون لها لا محالة تأثيرا إيجابيا في حياتك الشخصية و المهنية.

في الواقع، من أجل تعلم أي لغة في العالم في أسرع وقت و بأقل جهد فأنت تحتاج لتطبيق مجموعة من الخطوات و النصائح بشكل تدريجي حتى تصل للمستوى اللغوي الذي يرضيك. لهذا، دعنا نتعرف على أهم و أبسط هذه الخطوات التي ستساعدك بشكل كبير في تعلم الانجليزية.

تعلم المفردات الأكثر شهرة و استخداما في اللغة الانجليزية:

من أجل تعلم اللغة الانجليزية من الصفر، أول شيء يجب أن تبدأ به هو البحث عن الكلمات و العبارات التي يستخدمها الناس للتواصل. بعد أن تشكل قائمة من الكلمات، حاول أن تكون جملا قصيرة باستعمال هذه الكلمات. لا تتردد في كتابة الجمل حتى و لو كانت خاطئة، فالمهم في هذه المرحلة هو تذكر الكلمات التي قد بحثت عنها، و هذا يكون عن طريق الكتابة. حاول أن تجد عدة أمثلة لكل كلمة جديدة تعلمتها، و لا تبحث هنا عن إتقان قواعد اللغة أو غيرها، فالمهم هو أن يصبح عقلك قادرا على تمييز بعض الكلمات و معرفة معانيها داخل الجمل.

استمتع بمشاهدة الأفلام باللغة الانجليزية:

من يظن أن مشاهدة الأفلام هو لتمضية الوقت فقط، فإنه يضيع عنه فرصا كبيرة لتعلم اللغات. في الواقع، تعتبر الأفلام من أكثر الوسائل التي أظهرت فعالية كبيرة في مساعدة العديد من الأشخاص على اكتساب لغات جديدة. لذلك، إن كنت تريد احتراف اللغة الانجليزية، فعود نفسك على مشاهدة أفلام انجليزية باستمرار. فهذا سيساعدك على التعود على سماع هذه اللغة و الأهم من هذا هو أنك ستسمع الكلمات و الجمل بالطريقة الصحيحة أي أنك ستصبح قادرا على نطق كل كلمة بشكلها الصحيح. يمكنك في البداية الاستعانة بأفلام مع ترجمة، لكن لا بد لك أن تركز جيدا على حاسة السمع لديك، فلا نريد منك أن تنشغل بقراءة الترجمة و تنسى ما يقال و كيفية قوله. على العكس، حاول أن يكون تركيزك على ما تسمعه ثم على ترجمته، بهذه الطريقة سيصبح عقلك قادرا على معرفة معاني العديد من العبارات بل و ستجد نفسك تتحدث بنفس هذه العبارات بكل سهولة.  

تكرار الكلمات الجديدة باللغة الانجليزية:

عند تعلم كلمات جديدة بأي لغة، فنحن عادة ما نقف عند معرفة معناها و نظن أن ذلك كافي و أننا سنتذكر هذه الكلمات لا محالة. لكن، إن كانت هذه طريقتك في التعلم، فستلاحظ أنك بعد مدة قصيرة بدأت تنسى ما تعلمته و لن تقدر على تذكر أغلب المصطلحات الجديدة. لتفادي هذا، يجب أن تقوم بتكرار المفردات الجديدة التي تضيفها إلى قاموسك اللغوي، و ذلك بأن تستخدمها في جمل عدة مرات خلال يومك. فبهذه الطريقة سترسخ كل كلمة جديدة في عقلك و ستصبح قادرا على تذكرها و استخدامها متى أردت بكل سهولة.

اجعل قاموس اللغة الانجليزية صديقا لك:

تعد القواميس من  الأشياء اللازمة لتعلم اللغة الانجليزية. لذلك، بالنسبة لك كشخص مبتدء من المهم أن تقوم بشراء قاموس للغة الانجليزية، أو تستطيع ببساطة أن تقوم بتحميله من الانترنت و تحتفظ به في هاتفك بحيث تجده معك أينما ذهبت. في الواقع، سيمكنك القاموس من معرفة معنى جميع الكلمات التي تبحث عنها أو التي تواجهك و تحتاجها خلال حديثك باللغة الانجليزية. و بالتالي، فهو سيسهل عليك بشكل كبير عملية التواصل و التحدث سواء كان ذلك مع أصدقاءك أو عن طريق الكتابة كما تحدثنا عنه سابقا.

تدرب على التحدث باللغة الانجليزية:

بعد أن تصبح قادرا على تمييز بعض مفردات اللغة الانجليزية، ابدأ في استعمالها بأن تتحدث بها مع المقربين منك أو حتى داخليا مع نفسك. في الواقع، من المهم أن تعرف كيفية إجراء محادثة باللغة الانجليزية، فهذا سيساعد عقلك على التعود على هذه اللغة و سيصبح الأمر جد بسيط بالنسبة له. تستطيع أيضا أن تحاول تغيير تفكيرك الذي تدور في عقلك إلى تفكير باللغة الانجليزية. فهنا، لا أحد سيحكم عنك مهما كانت أخطاءك اللغوية، و سيسهل عليك هذا مستقبلا الدخول في نقاشات و حوارات بالانجليزية دون أي توتر، لأن عقلك يكون قد اعتاد على الأمر.  

كانت هذه أهم طرق تعلم الانجليزية من الصفر و حتى الاحتراف، فالأمر جد بسيط لكنه يحتاج منك الالتزام و الجدية في التعلم. من المهم أن تدرك أيضا أن تعلم اللغة الانجليزية مجانا و بسرعة ليس بالأمر المستحيل أبدا. العديد من الأشخاص حول العالم استطاعوا تعلم هذه اللغة فقط من خلال الانترنت و لأنهم آمنوا بأنهم قادرين على ذلك، لهذا، لا شيء يمنع أن تكون أنت أيضا من بين هؤلاء الأشخاص. فالانجليزية تعتبر من اللغات السهلة و التي لا تحتاج منك لوقت كبير حتى تتقنها. فقط اتبع نصائحنا و قم بتنفيذها و الالتزام بها و ستجد نتائج مبهرة في وقت جد قصير.

Yes

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم اكتشاف مانع للإعلانات

يرجى إيقاف تشغيلك ثم تحديث الصفحة