مقالات

كيف تتحدث الإنجليزية بطلاقة مثل الإنجليز

Yes

العديد من الأشخاص حول العالم يفهمون اللغة الإنجليزية بشكل جيد، لكنهم يظلون عاجزين عن التحدث بها، و هذا راجع للعديد من الأسباب من بينها استمرارهم بحفظ الكلمات و دروس و قواعد اللغة دون الانتقال للممارسة الفعلية لهذه اللغة. لذلك سنحاول في هذا المقال أن نقدم لكم حلولا لهذه المشكلة التي تواجه الكثير من الناس. في الواقع، توجد عدة تقنيات  سهلة و بسيطة و التي تمكننا من تحدث الإنجليزية بطلاقة أو أي لغة أخرى كأنها لغتك الأم، وهذا خلال فترة جد قصيرة. تابع القراءة معنا إذن صديقي حتى تتعرف على هذه  الحلول و التقنيات.

الاستماع للغة الإنجليزية بشكل يومي:

يعد السمع من أهم الحواس لدى الإنسان، و هو يمكننا من التقاط الكلمات و تسجيلها في العقل بشكل فعال. لذلك تجد الطفل الصغير يتعلم لغة والديه فقط عن طريق الاستماع إليهما بشكل مستمر. لذلك، إن كنت تريد حقا أن تتحدث اللغة الإنجليزية بشكل صحيح و دون أخطاء، فأهم تقنية تستطيع الرجوع إليها هي الاستماع لهذه اللغة. لكن يجب أن تعتمد في استماعك على أشخاص من دول أجنبية متحدثين للغة الإنجليزية، و هذا حتى تتمكن من التقاط الكلمات بالشكل الصحيح و النطق الصحيح.

في الواقع، هناك العديد من الملفات الصوتية المختلفة باللغة الإنجليزية على الانترنت، و التي تستطيع تحميلها و بدأ الاستماع إليها. قد تكون هذه الملفات تتحدث عن قصص باللغة الانجليزية أو غيرها. حاول أن تخصص ساعة من وقتك يوميا من أجل الاستماع لأحد هذه الملفات، و حاول أن تكرره بشكل كثير و التزم بهذا كل يوم. ستلاحظ أن التكرار يجعلك تحفظ الجمل و العبارات بنطقها الصحيح. كما يمكنك القيام بترجمة أي كلمة لم تفهمها، فبمجرد أن تعرف معناها للمرة الأولى ستستطيع تذكرها طيلة حياتك، لأنك ستعود للاستماع إليها كل يوم أي أنك ستذكر نفسك بمعناها كل يوم. حاول الاستمرار بالاستماع لملف واحد لمدة أسبوع أو أكثر حتى تجد نفسك أصبحت تحفظ القصة بشكل دقيق. هذه الطريقة ستمكنك من إغناء رصيدك المعرفي بشكل كبير و من تحسين فهمك و كذا قدرتك على التحدث و المناقشة باللغة الانجليزية بشكل جد سريع.

التعود و التدرب على التحدث باللغة الانجليزية:

يعتبر التدرب على التحدث بالانجليزية  جد مهم. لذلك، يجب عليك صديقي أن تتعود على قول كلمات و عبارات باللغة الانجليزية حتى و إن كنت لم تتقن هذه اللغة بعد. لكن، حتى تستطيع الانتقال من مستوى الشخص المبتدئ إلى المستوى الاحترافي لابد لك أن تقوم بتدريب نفسك على التحدث مع نفسك أو عائلتك أو أصدقاءك ممن تعرف أنهم لن ينتقدوك أو يستهزؤون بك، فقط تحدث معهم من حين لآخر باللغة الانجليزية و أقنع عقلك أن متحدث لهذه اللغة و أنك ترغب فعلا في تطوير مستواك بها.

قد تجد أيضا بعض الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي ممن يتقنون الانجليزية. في هذه الحالة، استمر في التحدث معهم بهذه اللغة حتى تتمكن من تعويد نفسك على ذلك و كذلك ستتمكن من الاستفادة م حديثهم و تصحيح بعض عباراتك التي قد تكون خاطئة بشكل ما.

متابعة و مشاهدة قنوات اليوتيوب لتعلم الإنجليزية:

توجد الكثير من قنوات اليوتيوب التي تقدم محتوى خاص بتعلم باللغة الانجليزية، لذلك أنصحك بمتابعتها و الاستمرار على مشاهدة فيديوهاتها و ما تقدمه بشكل يومي. أنصحك بالبحث عن القنوات التي أصحابها من الدول المتحدثة باللغة الانجليزية أو من الأساتذة المتخصصين في تعليم هذه اللغة فهي تكون أكثر فعالية، و ستتمكن من الاستفادة منهم بشكل أكبر.

سأقدم لك إذن قائمة لأشهر و أفضل قنوات اليوتيوب المخصصة لتعليم اللغة الإنجليزية. يمكنك زيارتها و اختيار القنوات التي تعجبك منها و قم بمتابعتها و مشاهدة المحتوى الذي تقدمه:

  • Learn English with Misterduncan
  • BBC Learn English
  • VOA Learning English
  • Real English
  • British Council: Learn English Kids
  • Jennifer ESL
  • Learn American English
  • FluentU English
  • Britlish

يمكنك أيضا أن تقوم بالبحث عن قنوات أخرى للغة الانجليزية، فكما أخبرتك يوجد العديد منها على اليوتيوب. يلزمك إذن فقط أن تختار تلك التي تعجبك و ترى أنك تستفيد منها بشكل أكبر و التزم بمشاهدتها و اتباع نصائحها.

بهذا نكون قد أنهينا مقالنا لتقنيات تحدث الإنجليزية بطلاقة. لا شك أنك لاحظت أن هذه التقنيات جد بسيطة و أنها لن تأخذ منك وقتا أو مجهودا كبيرا، لكن تأكد صديقي أنه رغم بساطتها فهي جد فعالة، فقط استمر عليها لمدة شهر أو شهرين و ستلاحظ تغييرا كبيرا في مستوى تحدثك للانجليزية. و لا تنسى أن أهم شيء في تعلم أي شيء جديد هو الرغبة أولا ثم الالتزام و الاستمرار بالتعلم و لو بشكل بسيط جدا.

Yes

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم اكتشاف مانع للإعلانات

يرجى إيقاف تشغيلك ثم تحديث الصفحة