مستوى متقدممقالات

4 طرق ل تحسين النطق باللغة الإنجليزية و اكتساب الأكسنت الخاص بها

Yes

يتقن العديد من الأشخاص اللغة الانجليزية بمستوى متوسط أو حتى جيد، لكنهم غالبا ما يجدون صعوبة في التحدث بها بالشكل الصحيح. في الواقع، تختلف اللغة الإنجليزية في نطقها عن باقي اللغات، و إتقانك لمخارج الحروف و الكلمات الخاصة بها هو أمر جد ضروري في طريق تعلمك للانجليزية. فنحن هنا لا نسعى فقط لفهم هذه اللغة و التحدث بها، بل ما نريده حقا هو احترافها و إتقانها من جميع الجوانب.
قد تظن أن إمكانية اكتساب الأكسنت الخاص باللغة الانجليزية أمر صعب نوعا ما، لكن أبشرك صديقي أن ذلك جد سهل و يكفي أن تتبع بعض الخطوات و النصائح التي ستساعدك من تحسين النطق باللغة الإنجليزية بل و تحترفها مثل الإنجليز.

لذلك، خصصنا هذا المقال للتحدث عن أفضل 4 طرق ستمكنك من تطوير و تحسين النطق باللغة الإنجليزية بشكل كبير.

قاموس أكسفورد : Oxford Learners Dictionary

يعتبر قاموس أكسفورد من أشهر المواقع المتواجدة على الأنترنت حاليا، كما أنه متوفر على شكل تطبيق أيضا مما يسهل استخدامه بشكل كبير. الهدف الرئيسي لهذا القاموس هو تقديم ترجمة للكلمات الإنجليزية، و هذه الترجمة نفسها مقدمة باللغة الإنجليزية لكن بشكل سهل و مبسط، كما أنه يقدم أمثلة عن كل كلمة، و هو ما يمكننا من معرفة كيفية استخدام هذه الكلمة داخل الجمل و كيفية استعمالها أثناء التحدث.

بالإضافة لهذا، و كما نعلم جميعا أهمية معرفة كيفية نطق الكلمات باللغة الإنجليزية بالشكل الصحيح، فإن هذا القاموس يوفر أيضا إمكانية الاستماع للكلمة المراد ترجمتها بشكل واضح و دقيق و بالطريقتين الأمريكية و البريطانية.

يمكننا إذن قاموس أكسفورد من معرفة معاني الكلمات و كيفية نطقها، مما يجعله من المواقع الجد مهمة لكل شخص يريد اكتساب الاكسنت الخاص باللغة الانجليزية. فلا تتردد في زيارة هذا الموقع بشكل يومي و الاستماع لكيفية نطق مختلف الكلمات التي تحتاجها في محادثاتك اليومية. بهذه الطريقة، ستستطيع تحسين نطقك للغة الانجليزية بشكل كبير.

محرك البحث جوجل : Google

جميعنا نعرف محرك البحث جوجل، و عادة ما نستعين به لترجمة مختلف الكلمات التي نبحث عنها لكونه يقدم خدمة الترجمة بشكل سريع. لكن رغم أن ترجمة معاني الكلمات على جوجل قد لا تكون دقيقة بنسبة كبيرة، إلا أننا نستطيع الاعتماد على خاصية الاستماع لكيفية نطق الكلمات. و الشيء الجميل بهذه الخدمة، هو أنك تستطيع الاستماع لنطق جملة كاملة بشكلها الصحيح، فما عليك سوى كتابة الجملة و ضغط زر الاستماع. لهذا، أنصحك صديقي بتحميل تطبيق ترجمة جوجل على هاتفك المحمول و لا تتردد في اللجوء إليه في كل مرة تريد فيها طرح كلمة أو جملة باللغة الانجليزية.

الاستماع لتسجيلاتك الصوتية باللغة الإنجليزية:

يعد الاستماع لتسجيلك الصوتي من التقنيات الرائعة و الجد ضرورية في طريقك لتعلم اللغة الانجليزية أو أي لغة أخرى. في الواقع، عند تحدثنا باللغة الانجليزية لا نستطيع تمييز ما إذا كنا نتحدث بالشكل الصحيح أو لا، لكن، عندما تقوم بالاستماع لأي شخص و هو يتحدث فإنك تحدد بسهولة ما إذا كان يتقن تلك اللغة أو لا. لذلك، تعتمد هذه التقنية على أن تبحث على نص باللغة الانجليزية و أن تقوم بقراءته مع تسجيل صوتك أثناء القراءة، كما يمكنك ببساطة أن تتحدث الانجليزية بشكل عفوي و أن تسجل نفسك. بعد هذا، تستطيع أن تستمع للتسجيل و هنا ستتمكن من معرفة كيفية نطقك للغة الانجليزية بشكل دقيق. كل هذا سيمكنك صديقي من معرفة أخطاءك أثناء التحدث و من تصحيحها حتى تتمكن من تطوير نطقك بالشكل الصحيح. كما يمكنك اللجوء لترجمة جوجل حتى تستطيع مقارنة نطقك للكلمات و مخارج حروفك مع النطق الصحيح لهذه الكلمات. يمكنك أن تعيد هذه الطريقة مرات عدة حتى تصل إلى المستوى الذي يرضيك.

تفعيل خاصية النطق الآلي على هاتفك المحمول : Text-to-speech

تتوفر جميع الهواتف الذكية على خاصية جد مهمة و مفيدة لكل شخص يريد تعلم اللغات و اكتساب الاكسنت، و هي خاصية النطق الآلي. تمكنك هذه الخاصية من مراجعة معنى و نطق كل كلمة في النصوص التي تمر عليها في هاتفك. من أجل تفعيلها يلزمك تحميل تطبيق أنكي و الذي سيمكنك من مراجعة مختلف الكلمات بشكل يومي، كما يمكنك ببساطة الاستماع لنطق الكلمات على تطبيق جوجل للترجمة، و المميز في هذا التطبيق هو أنك تستطيع استخدامه حتى بدون أنترنت. و بالتالي فإنك تستطيع اللجوء إليه في جميع أوقاتك.

تعتبر هذه الطرق الأربعة ذات أهمية كبرى لمتعلمي اللغة الإنجليزية. فرغم بساطتها إلا أنه لا يجب الاستهانة بقوتها في تحسين النطق باللغة الإنجليزية، خصوصا و أن اللغة الإنجليزية تتطلب نطقا خاصا بها كما تتطلب إتقان مخارج الحروف جيدا حتى تتفادى مختلف الأخطاء أثناء تحدثك بهذه اللغة العالمية.

Yes

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم اكتشاف مانع للإعلانات

يرجى إيقاف تشغيلك ثم تحديث الصفحة