مستوى مبتدئمقالات

4 طرق لتعلم اللغة الانجليزية مجانا وبدون معلم

Yes

من منا لا يبحث عن تطوير مهاراته في اللغة الانجليزية في وقتنا الحالي؟ إن كنت كذلك، فمرحبا بك في موقعنا المجاني لتعلم الانجليزية. بما أنك هنا، فلا شك أنك لا تملك الوقت للذهاب إلى معلم أو معهد لتعلم اللغات، لأن ذلك يتطلب فعلا حيزا كبيرا من يومك، أو أنك ببساطة قد ذهبت فعلا لكنك لم تصل إلى النتائج المرجوة. و هذا راجع إلى البرامج التعليمية التي تتبعها أغلب هذه المعاهد بحيث أنهم يركزون على تعلم قواعد اللغة أكثر من اللغة نفسها. لكن لا تقلق صديقي، في هذا المقال سأقدم لك طرق لتعلم اللغة الانجليزية مجانا من داخل بيتك و من دون الحاجة لمعلم، فقط تابع معي القراءة.  

تدرج و لا تتسرع في تعلم اللغة الانجليزية:

عند اتخاذك لقرار تعلم اللغة الانجليزية من الانترنت، فقد تخطئ بالضغط على نفسك كثيرا و ببذل جهد كبير. لهذا، أنصحك بأن تتمهل و لا تتسرع حتى تستطيع الاستمرار و لا تقع في فخ الملل. في الواقع، تحتاج منك رحلة تعلم اللغة إلى التحلي بالصبر، فالأمر ليس صعبا و لكنه أيضا ليس بتلك السهولة الكبيرة. لذلك، في البداية حاول تخصيص مدة لا تزيد عن 30 دقيقة تخصصها للتعلم و اكتساب لغتك الجديدة. استمر على هذا الوضع لمدة شهر قبل أن تزيد في هذه المدة و تنتقل لطرق أخرى أكثر تطورا لتعلم اللغة. في هذه 30 دقيقة، أول ما ستبدأ به هو البحث عن المفردات الأكثر استعمالا في اللغة الانجليزية و قم بتدوين مجموعة منها من خلال ادخالها في جمل. و تستطيع في هذه المرحلة الاستعانة بالترجمة حتى تتعرف على كل جملة و تتذكرها بشكل صحيح.

استمر في الاستماع للغة الانجليزية:

في وقتنا الحالي، أصبحت اللغة الانجليزية تحيط بنا من كل اتجاه. لذلك، لن تجد صعوبة في الاستماع إليها من مصادر مختلفة و متنوعة، و هذا ما أنصحك بفعله. في الواقع، يمكننا القول أن الاستماع للغة ما هو أسرع طريقة لتعلمها و إتقانها. و بتكرار الاستماع، سيتمكن عقلك من التقاط كلمات و مفردات جديدة في كل مرة. بعد هذا، ستصبح قادرا على التقاط جمل و عبارات و تذكرها و ستتمكن من استخدامها في حديثك بكل سهولة و دون أي مجهود منك. لذلك، لا تتردد في وضع قناة الراديو على محطات ناطقة بالانجليزية و نفس الشيء بالنسبة للتلفاز أو قنوات اليوتوب التي تتابعها.  حاوط إذن أذنك بالانجليزية، و خصص لها وقتا من يومك إن كنت تريد فعلا أن تصل لنتائج جيدة.

قم بالانضمام إلى منتديات و مجموعات تعلم اللغة الانجليزية:

من الأشياء المهمة لتعلم اللغة الانجليزية دون معلم هي أن تتواجد ضمن مجموعات ناطقة بهذه اللغة. لذلك، أنصحك بالبحث على منتديات اللغة الانجليزية أو مجموعات لأشخاص ناطقين بها و قم بالانضمام إليهم. في هذه المجموعات، سيكون هناك نقاشات يومية باللغة الانجليزية حول مختلف المواضيع. حاول في البداية أن تكتفي بقراءة الأسئلة و الردود و استفد منها مع تدوين كل ما قد تحتاجه لاحقا من عبارات جديدة. بعد هذا، انضم إليهم في المناقشة بأن تقوم بالرد على بعض المستخدمين من حين لآخر، و قم بطرح المواضيع التي تهمك أيضا للاستفادة من أجوبتهم. بدخولك في هذا العالم، ستتأقلم بسرعة معهم و بعد مدة قصيرة ستجد أن مستواك في التحدث و التعبير باللغة الانجليزية قد تطور بشكل كبير و قد أصبحت قادرا على النقاش بهذه اللغة دون أي مشكلة.

اقرأ كتب و قصص الأطفال باللغة الانجليزية:

تحتوي قصص الأطفال على العديد من المفردات و العبارات المبسطة التي تستطيع الاستفادة منها من أجل تعلم اللغة الانجليزية. فهي تتميز بكونها سهلة و غير معقدة بحيث أنها غالبا ما تحتوي على جمل قصيرة لكن بكلمات مختارة بعناية من أجل تطوير رصيد الطفل اللغوي، و هو ما يمكنك الاستفادة منه أنت أيضا. لذلك، اختر مجموعة من القصص على الانترنت و ابدأ في قراءة قصة كل يوم، مع البحث على ترجمة الكلمات التي لم تفهمها. بعد أن تنهي القصة، حاول أن تعيد قراءتها لمرات عديدة حتى تترسخ في عقلك و تصبح قادرا على فهمها دون صعوبة.

صديقي، كانت هذه أفضل النصائح لتعلم اللغة الانجليزية دون معلم. أتمنى أن تكون قد استفدت من المقال. و أنصحك إن كنت عازما على تعلم هذه اللغة بأن تثق في نفسك و في قدرتك على فعل ذلك بشكل مجاني. فاللغة الانجليزية من أسهل اللغات حول العالم و تعلمها ليس بالأمر الصعب أبدا. فقط اتبع نصائحنا و قم بتنفيذها و الالتزام بها حتى تجد نتائج جيدة. فالإرادة هي أهم شيء في هذه الرحلة التي ستكون جد ممتعة طالما أنك تسعى للعلم و التعلم.

Yes

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم اكتشاف مانع للإعلانات

يرجى إيقاف تشغيلك ثم تحديث الصفحة